إنش 561 : المفاوضة والمساومة

قواعد بيانات الأمم المتحدة
روابط الأمم المتحدة
تقصى حول بلد أو ابحث موضوعاً
قواعد بيانات مفيدة من التقارير والمقالات للتقصي حول البلدان و/أو الموضوعات:

Political Risk Yearbook
ويتوقع الكتاب السنوي للمخاطر السياسية مخاطر ممارسة األعمال التجارية في 100 بلد. ويتضمن كل منها تعليقات وتحليالت عن األحداث األخيرة، وملامح األطراف السياسية الرئيسية، وسيناريوهات التنبؤ واسعة النطاق، فضال عن خلفية تاريخية وسياسية أساسية وبيانات عن الحكومة والكيانات السياسية والبيئة واالقتصاد، بما في ذلك القطاعات الرئيسية.

ProQuest Research Library
تقدم مكتبة بحوث بروكويست تغطية متعمقة لأهم 150 موضوعا أكاديميا أساسيا، تشمل 5060 عنوانا - أكثر من 3600 كتابا بالنص الكامل - منذ عام 1971 فصاعداً. وتتميز المكتبة بمزيج متنوع وجدير بالاحترام من الدوريات العلمية والمنشورات التجارية والمجلات والصحف.

ProQuest Newsstand
يغطي الصحف والمجلات الصحف الوطنية والرائدة في المنطقة، بما في ذلك صحيفة نيويورك تايمز، وول ستريت جورنال، الولايات المتحدة الأمريكية توداي، شيكاغو تريبيون، لوس انجليس تايمز، مجلة أتلانتا جورنال، بارونز، بوسطن جلوب، كريستيان ساينس مونيتور، وواشنطن بوست. وتشمل التغطية الدولية صحيفة الجارديان، و غلوب و ميل، و جيروزاليم بوست، و إل بيس.

Economist Intelligence Unit
وحدة الاستخبارات الاقتصادية هي الشركة الرائدة في مجال الاستخبارات القطرية. وتنتج وحدة المعلومات الاقتصادية توقعات عالمية للاقتصاد الكلي وتحليلا سياسيا واقتصاديا لما يقرب من 200 بلد منفرد.

للتقصي حول بلد ما، استخدم بعض المصادر التالية:


CIA World Factbook
ملامح الحكومة الأمريكية من البلدان والأقاليم في جميع أنحاء العالم.

Europa World Plus
أوروبا العالم هو النسخة الإلكترونية من الكتاب السنوي يوروبا العالم.



 
المكتبيين

نزار سودة

مسعود محمد الشريف

دينا هاشم

  • المشرف على ترجمة أدلة النظام والمعرفة
  • dina@kwareict.com
  • +966 555 5555
الإحصائيات والبيانات
Statista
يقوم بدمج ما يزيد عن 85،000 موضوعا متنوعا من البيانات والحقائق من أكثر من 10،000 مصدرا في منصة مهنية واحدة. كما يوفر للعملاء من رجال الأعمال والباحثين والمجتمع الأكاديمي إمكانية الوصول المباشر إلى الحقائق الكمية المتعلقة بالزراعة، والمالية، والسياسة، والعديد من المجالات التخصصية الأخرى.