علوم الممارسات المالية الحرجة

مقابلة مع خبير أكتواري
 فالانتين جون Valentine John
اكتواري التسعير في مجموعة نافيغاتورز المحدودة  
سان فرانسيسكو- كاليفورنيا

جون يعمل حاليا كخبير اكتواري في شعبة إعادة التأمين والمستكشفين ويعيش في سان فرانسيسكو،كاليفورنيا. جون هو زميل في جمعية اكتواري الوفيات  واجتاز جميع امتحانات CAS في غضون خمسة سنوات (وهو وقت سريع بشكل كبير). تخرج في جامعة فيرفيلد بدرجة البكالوريوس في الرياضيات والاقتصاد وعمل لأسماء كبيرة أخرى في الصناعة مثل ميونيخ ري  Munich RE.وفيما يلي بعض من النصائح للخبراء الاكتواريين الطموحين: 
  1. كيف تمكنت من اجتياز جميع امتحاناتك بهذه السرعة ؟  
  2. هل وجدت أي نصائح للدراسة مفيدة بشكل خاص؟
 
إن تكريس نفسي للدراسة على مدى ساعات سمح لي باجتياز الامتحانات بطريقة فعالة. وكان التوازن بين عملي وحياتي موجزا قليلا على المدى القصير ولكن هذا الالتزام الوقت اثمر فوائده في نهاية المطاف. كان الانتهاء من الامتحانات بمثابة راحة نفسية مما سمح لي المضي قدما في مجالات أخرى من حياتي المهنية. وأعتقد أيضا أنه من المهم وضع ميزانية لساعات الدراسة المدفوعة بكفاءة. بعض من زملائي في العمل اقتطعوا  ثماني ساعات كاملة من الوقت للدراسة. شخصيا، أنا أعلم أن هذه ليست وسيلة فعالة بالنسبة لي. في مرحلة ما، هناك عائد متناقص لمقدار تعلمك في يوم واحد. أود أن أبدأ الدراسة قبل موعد الامتحان بوقت كبير ولكن أقوم بالدراسة فقط لمدة أربع ساعات يوميا بدلا من ثمانية. بالنسبة للامتحانات الأكثر تقدماً، يساعد استخدام برامج على الانترنت مثل Infinite Actuary. أيضا، تعد استشارة المنتديات على الانترنت مثل المخفر الاكتواري وسيلة رائعة للعثور على نصائح الدراسة والمشورة من الأقران. 
  1. أين يجب أن أبدأ البحث عن وظيفة؟ كيف يمكنني دخول الصناعة إذا لم تقدم مدرستي برنامجا للعلوم الاكتوارية؟
 
من المهم جدا اجتياز امتحان اكتواري واحد إذا كنت تريد البدء في البحث عن وظائف في هذه الصناعة. اجتياز الامتحان يظهر لأرباب العمل المحتملين أن لديك الدافعية  وقادر على موازنة وقتك. مواقع CAS و SOA بها قوائم للتدريب و فرص العمل في جميع أنحاء البلاد. أيضا، يمكنك الوصول إلى شركة توظيف مثل Erza Penland أو DW Simpson من أجل البدء في البحث عن عمل [روابط لمواقع التوظيف يمكن العثور عليها في قسم روابط مفيدة من هذا الدليل]. وكثيرا ما تتصل شركات التأمين بمكاتب التوظيف عندما يكون لديها مناصب يلزم شغلها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المواقع لديها استطلاعات الرواتب التي تسرد متوسط الرواتب على أساس سنوات من الخبرة وعدد الامتحانات التي تم اجتيازها. 
  1. ما هي الصفوف التي سوف توصي الطلاب بالالتحاق بها من أجل التحضير للتدريب؟
 
أوصي بأن يأخذ الطلاب دورات في الاحتمالات والإحصاءات والاقتصاد والمالية. يجب عليك استشارة مواقع SOA أو CAS للحصول على قائمة اعتمادات VEE ، وهي فصول الكلية التي يطلب من جميع الاكتواريين حضورها. دروس علوم الكمبيوتر مفيدة أيضا لأنها تغطي أساسيات العديد من لغات البرمجة. في السنوات الأخيرة، كان من المتوقع أن يقوم الاكتواريين بدمج المزيد والمزيد من برمجة الكمبيوتر في وظائفهم اليومية. 
  1. هل مدرسة الدراسات العليا ضرورية؟ كيف يمكن لمواصلة تعليمي تعزيز أهداف عملي؟
 
العديد من الجامعات تقدم الآن درجة الماجستير في العلوم الاكتوارية ولكن أجد أنها ليست ضرورية لتأمين وظيفة. أود أن أقول أن التركيز الأساسي يجب أن يكون على الانتهاء من الامتحانات والتعلم قدر الإمكان من التدريب أثناء العمل. بمجرد أن تستقر في حياتك المهنية وتنتهي من اجتياز الامتحانات، قد ترغب في متابعة درجة أكثر تقدما في المجال الذي كنت مهتما به مثل الإحصاءات، التحليلات التنبؤية، أو الأعمال التجارية. وكثيرا ما تدفع الشركات تكاليف التعليم العالي لموظفيها بمجرد إنشائها كخبراء أكتواريين مؤهلين. 
  1. كمقابلة ما الذي تبحث عنه في توظيف جديد محتمل؟ ما هي الأسئلة التي يجب أن يكون الشخص الذي يجري المقابلة معه مستعدا للرد عليه؟
 
قبل المقابلة، يجب عليك البحث عن الأحداث الجارية ذات الصلة بالصناعة التي تتقدم بطلب للحصول عليها (مثل الصحة، الحياة، تعويضات العمال، الخ.). قد يسأل المقابلون عن الأحداث الجارية وأثرها على الصناعة، على سبيل المثال: آثار "أوباماكير" على قطاع التأمين الصحي. أسئلة التفكير النقدي غالبا ما تأتي كذلك. طلب مني ذات مرة تقدير عدد البالونات التي تناسب المكتب الذي أجريت به المقابلة. مرة أخرى، طلب مني أن أشرح كيفية حساب التكامل كما لو كنت أشرح المفهوم إلى الصف الرابع. ويريد القائمون على المقابلات أن يروا أنك قادرين على توجيههم لفظيا من خلال عملية التفكير. انهم يريدونمعرفة إن كنت قادرا على تقديم تدفق الأفكار الخاص بك في ترتيب واضح ومنطقي. إنهم يريدون أيضا معرفة ما إذا كنت قادراً على الحفاظ على رباطة جأشك عندما يتم سؤالك "سؤالاً مفاجئاً" وإذا كنت قادرا على التواصل الفعال مع الآخرين. كما يجب أن تكون مستعدا لطرح بعض الأسئلة في نهاية المقابلة حول الشركة. وأخيرا، من المهم جدا أن ترسل رسالة شكرا عبر رسائل البريد الإلكتروني بعد المقابلة.
الجدول الزمني
العام الفصل الدراسي  المهام
مستجد الخريف > حدد موعدا مع مستشارك- حدد للفصل الدراسي التالي المتعلق بالرياضيات، والتمويل، أو الاقتصاد.
> ابدأ في بحث ما تنطوي عليه مهنة العلوم الإكتوارية.


 
مستجد الربيع > قم باختيار تخصص يسعى إليه أصحاب الأعمال الاكتوارية.
> الحفاظ على معدل تراكمي مرتفع. الذهاب إلى عمومية التعلم  لخدمات الدروس ودعم الدراسة.

 
مستجد عطلة الصيف
 
> قم بالعمل بوظيفة بدوام جزئي أو تدريب يمكن استخدامه لبناء سيرتك الذاتية.
> ابدأ في صياغة السيرة الذاتية. قم بتحديد موعد مع مستشار وظيفي في Toppel لمراجعة سيرتك الذاتية.

 
السنة الثانية الخريف > Take MTH 224 or MTH 524.
> حضور اجتماعات نادي الرياضيات وإنشاء حساب مع Toppel- البحث عن فرص التواصل.
السنة الثانية الربيع > تصفح الوظائف على الانترنت على مواقع مثل Glassdoor و Monster للحصول على فكرة حول المؤهلات المفضلة.
> تعرف على أساسيات إكسيل (VBA) و ساس SAS و SQL و R. تقدم دورية عمومية التعلم ورش عمل حول لغات البرمجة تلك بشكل دوري.
> ابحث عن مواعيد الامتحانات القادمة للامتحان P.
السنة الثانية عطلة الصيف  > شراء دليل دراسة للامتحان P.
قم بتخصيص الصيف للاستعداد للامتحان.
> قم بالمذاكرة للامتحان في نهاية عطلة الصيف.
السنة قبل الأخيرة الخريف >قم بتحديث سيرتك الذاتية والبدء في التقدم للحصول على التدريب.
> تحديد موعد جلسة مع Toppel وممارسة مهارات المقابلة.
> قم بإعادة الامتحان P إذا لزم الأمر.
السنة قبل الأخيرة الربيع > قم بتأمين التدريب الاكتواري أو غيره من الوظائف ذات الصلة للعطلة القادمة.
> قم بتهذيب مهاراتك في البرمجة.
السنة قبل الأخيرة عطلة الصيف
 
> التواصل مع زملاء العمل أثناء التدرب والبحث عن المعلومات المتعلقة بالمهنة.
> ابحث عن مواعيد الاختبار للامتحان FM.
السنة الأخيرة الخريف > تحديث الذاتية والبدء في التقدم للحصول على وظائف بدوام كامل أو البحث عن برامج الدراسات العليا.
> اجتياز الامتحان FM.
السنة الأخيرة الربيع > إعادة امتحان FM إذا لزم الأمر.
> ترسيخ وظيفة أو خطة بديلة لما بعد التخرج.

> استرخ واستمتع بثمار عملك!
موارد على الإنترنت ونصائح للدراسة
الموارد:
 
  1. http://libguides.miami.edu/actuarial - الدوريات والموارد الاكتوارية التي قام بجمعها أمين مكتبة الرياضيات بجامعة ميامي: بيل جاكوبس. يمكنك تحديد موعد مع بيل (ونحثك على ذلك!) إذا كنت ترغب في العثور على قراءات إضافية حول العلوم الاكتوارية.
  2. http://www.math.fsu.edu/~paris/ - موارد وملاحظات الامتحانات من أستاذ اكتواري بجامعة ولاية فلوريدا.
  3. http://www.actuarialoutpost.com/actuarial_discussion_forum/-   تجميع لمنتديات النقاش ذات النظرة المفيدة جدا في المجال.  يمكن للمستخدمين إنشاء حساب وطرح الأسئلة التي سيتم الرد عليها من قبل أعضاء المجتمع الاكتواري (على غرار إجابات ياهو). وتشمل المناقشات أفضل دليل دراسة لشرائه لامتحان معين وقوائم "نصائح" الدراسة..
  4. https://www.soa.org/education/exam-req/syllabus-study-materials/edu-exam-p-online-sample.aspx - يحتوي موقع جمعية الاكتواريين على عينة امتحانات مع حلول مفصلة. يحتوي هذا الموقع أيضا على المنهج الرسمي لكل امتحان وكذلك جداول الامتحان لسنة معينة.
  5. https://www.linkedin.com/ - يعد لينكدين LinkedIn مورداً كبير للتواصل مع خريجي الجامعات ورواد الصناعة الأخرى. كما يحتوي أيضا على منتديات للنقاش مثل المخفر الاكتواري..
  6. Monster, Glassdoor, Simply Hired, Indeed –  يتم تحديث هذه المواقع بوظائف جديدة كل يوم. أوصي بتفقد هذه المواقع كل يوم للوقوع على فرص عمل جديدة (هذه هي الطريقة التي حصلت بها على تدريبي الاكتواري الأول).
 
 
 
 
نصائح الدراسة:
  1. قم بكتابة جميع الصيغ والمعادلات التي تحتاج إلى حفظها لامتحان على البطاقات التعليمية. مراجعة هذه البطاقات التعليمية أثناء وجودك في صالة الألعاب الرياضية، أو في انتظار الحافلة، أو خلال فواصل الإعلانات. سوف تفاجأ كيف بسرعة يمكنك حفظ المعادلات بهذه الطريقة.
  2. خلق فن الإستذكار للصيغ والمعادلات الأكثر تعقيدا. محاولة صياغة اختصار للمفاهيم التي لديك صعوبة في الحفظ. على سبيل المثال POS (Put is an Option to Sell) و COB (Call is an Option to Buy) هي المختصرات المفيدة التي تمنع الخلط أثناء حل مسائل كلامية طويلة.
  3. قم بإنشاء جدول استذكار مفصل لكل امتحان. كل امتحان اكتواري يمكن أن يستغرق أكثر من ثلاثمائة ساعة دراسة واستذكار. هذا مقدار كبير من الوقت، وبالتالي يحتاج إلى أن تتم جدولته بعناية في روتينك اليومي. إذا لم تقم بتخصيص الوقت الكافي للدراسة كل يوم، فإنك سوف تماطل ولن تكون  مستعداً عندما  يأتي يوم الامتحان (ثق بي في هذا الأمر). قم بإنشاء أهداف أسبوعية لاستكمال أقسام / فصول من دليل الدراسة واترك أسبوعين على الأقل قبل موعد الامتحان للمراجعة. يجب عليك الانتهاء من تعلم المواد الجديدة من دليل الدراسة في وقت مبكر جدا بحيث يكون لديك الكثير من الوقت لممارسة التدريبات.
 
 
 
 
 
 
قراءات موصى بها:
  1. https://en.wikipedia.org/wiki/Actuary -  أقسام "العمالة التقليدية" و "العمالة غير التقليدية" مفيدة بشكل خاص في إعطاء نظرة عامة على مستوى عال من مختلف المسارات الوظيفية التي يمكن للمرء أن يتخذها كخبير اكتواري.
  2. http://www.beanactuary.org/jobs/?fa=jobs-by-type-of-employer –  يسرد أنواع الاكتواريين والنسبة المئوية العاملة في كل فئة.
  3. https://www.math.purdue.edu/academic/actuary/what.php?p=what – يعطي تعريف موجز وممتاز حول الخبير الاكتواري وطبيعة عمله.
  4. http://www.hhs.gov/healthcare/about-the-law/index.html - ملخص الموقع الرسمي ل HHS لقانون الرعاية بأسعار معقولة. من المفيد معرفة الأساسيات، خاصة إذا كنت تتقدم لوظائف شركات التأمين الصحي. jobs for health insurance companies.
  5. http://www.investopedia.com/dictionary/ - هذا الموقع لديه مئات من المصطلحات المالية والتأمينية ذات الصلة. قم بالتجول في هذا الموقع للتعرف على لغة الصناعة.
حولي
مرحبا شباب! اسمي آلان إرغوي. أنا من ميامي ودرست بالجامعة منذ عام 2013 إلى عام 2016. قررت أن أتخصص في الرياضيات لأنني كنت أحب حقا حساب التفاضل والتكامل في المدرسة الثانوية (تفكير منطقي، أليس كذلك؟). كنت أحب المقررات التي أدرسها في جامعة ميامي، ولكن بعد حوالي عام أو نحو ذلك في الكلية، أدركت أنه ليس لدي أي فكرة عما سأفعله بشهادتي بعد التخرج. وكان الخياران الأكثر وضوحا: التخرج والتدريس ليسا لي. بحثت خيارات وظيفية بديلة للمتخصصين في الرياضيات وهذه هي الطريقة التي تعثرت بها على العلوم الاكتوارية. من هناك، بدأت عملية متابعة مهنة كخبير اكتواري- والتي شملت دراسة (واستعادة) للامتحانات وتأمين التدريب. لقد كانت عملية صعبة ولكنها مجزية للغاية حتى الآن. آمل أن يكون هذا الدليل بالاقتران مع الخدمات التي تقدمها الجامعة تساعدك في رحلتك لتصبح خبيرا اكتواريا.